الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعض المصطلحات السياسية التي يجب توضيحها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحكيم
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 11
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 29/03/2009

مُساهمةموضوع: بعض المصطلحات السياسية التي يجب توضيحها   06.04.09 14:44

بعض المصطلحات السياسية التي يجب توضيحها

حقوق الإنسان: وهو السلاح الذي أشهر في وجه دول المعسكر الاشتراكي السابق و الصين. في حين أن التمييز العنصري لا يزال يتحكم بتفكير دعاة حقوق الإنسان في أوروبا و أمريكا من الرأسماليين.

المجتمع الدولي : كذبة تستعمل للخداع و التضليل الواقع أن هناك نظاما رأسماليا عالميا بقيادة جهة رأسمالية مهيمنة هي ، و حتى إشعار آخر الولايات المتحدة الأمريكية، و هذا النظام الرأسمالي العالمي المسيطر، لا يتوانى عن استخدام أسوأ ما يخطر و ما لا يخطر على بال من موبقات و فواحش و حروب و فتن و مؤامرات ، و إساءات للبيئات الطبيعية و الاجتماعية بما في ذلك التدمير الممنهج لها و لكل ما أنتج الفكر البشري من قيم إنسانية على مدى الأجيال، من أجل تأبيد سيطرته على العالم.

قوى الاعتدال: و هي القوى أو الأنظمة التي تدين بالولاء لأركان النظام الرأسمالي العالمي و ترتبط بمشاريعه، و تقف بالضد من كافة أشكال مقاومة هذه المشاريع، بما فيها حركات المقاومة الوطنية في لبنان و فلسطين و العراق.

قوى التطرف: و يشار بهذا المصطلح إلى جميع القوى المستهدفة بمشاريع السيطرة الرأسمالية و الهيمنة الأمريكية بما فيها الأنظمة السياسية و القوى التي لا شأن ثوريا حقيقيا لها. و ينطبق ذلك على جميع قوى المقاومة، و القوى الثورية، و كل القوى و الأنظمة المستهدفة بتلك المشاريع، مهما كان طابعها.

- محور الشر: و يتألف من مراكز القوى و الأنظمة المستهدفة مباشرة بالحرب الإعلامية، ربما لتحويل الأنظار عن الحرب الحقيقية التي تشن في أمكنة أخرى.

- الهلال الشيعي: أحد أبرز الخدع الامبريالية أن يشاع أن لنظام ولاية الفقيه في إيران أطماع توسعية يهدف من خلالها إلى السيطرة على المنطقة العربية التي غالبية أبنائها يتبعون المذهب السني! لهذه الخدعة عدة وظائف:

أ‌- إثارة المخاوف لدى السنة من " غول إيراني شيعي/ فارسي يتربص بالحمل العربي/ السني. و إثارة الفتن بين السنة و الشيعة و بالتالي

ب‌- حرف الأنظار عن المشروعين الأمريكي و الصهيوني و تحويل الصراع إلى سني/عربي – شيعي/فارسي!

ت‌- محاصرة النظام الإيراني الذي يعتبر الممول الرئيس لقوى الممانعة و المقاومة في وجه المشروعين المذكورين أعلاه، و بالتالي منع التمويل و التسليح عنها.

الإرهاب : و يقع ضمن هذا التصنيف ما سمي بقوى التطرف إلى جانب ما كانت قد صنعته ورعته و مولته الامبريالية الأمريكية و حلفاؤها و كان أكثر المنظمات حظوة لديها ثم انقلبت عليه القاعدة و طالبان و ربما تدخرها لمهمات أخرى مستجدة !

الحرب على الإرهاب: كذبة امبريالية كبرى للتغطية على الأهداف الحقيقية وراء الحروب التي شنها الامبرياليون في العراق و أفغانستان للقبض على النفط. و كان دون ذلك لا بد من تدمير دول و بلدان و تفتيت شعوب و مجتمعات.

نشر الديمقراطية: الكذبة الكبرى! و هي العصا الغليظة التي تهدد الامبريالية الأمريكية بها حلفاءها كي لا يترددوا في خدمة مصالحها، و تشهرها في وجه الأنظمة الاستبدادية الحاكمة المستهدفة. ظهرت حقيقة ديمقراطيتهم بعد فوز حركة حماس الكاسح في الانتخابات الفلسطينية، فهبوا للانقلاب عليها و محاصرتها!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعض المصطلحات السياسية التي يجب توضيحها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الادبية :: المنتدى الثقافي-
انتقل الى: